عزيزى المستخدم، من فضلك قم بالتسجيل أولاً حتى يمكنك استخدام هذه الخاصية والحصول على نقاط
سجل الآن
من فضلك انتظر قليلا .....
رسالتنا
إثراء فكر الأسرة العربية بمؤلَّفات علمية وثقافية وتعليمية وترفيهية ذات قيمة كبيرة، وإتاحتها لكل قطاعات المجتمع.
رؤيتنا
أن نكون مؤسسة رائدة فى نشر العلم والمعرفة والأفكار المبتكرة التى تمهد الطريق لتقدُّم المجتمع العربى بصفة عامة.
قيمنا
الابتكار والتميز
نشجع التفكير بشكل إبداعي، ونتبنى الأفكار التى من شأنها تحسين المنتجات والخدمات التى تقدمها الشركة؛ بهدف خلق ودعم الميزة التنافسية وتحقيق التميز.
التركيز على العميل
نعمل من أجل تلبية احتياجات عملائنا، ونسعى إلى تقديم ما يفوق تطلعاتهم.
التعلم المستمر
نؤمن بأن التعلم والتطوير المستمريْنِ للمهارات الشخصية والمِهنية هما الضمان لمواكبة التغيرات المحيطة فى العالم، وتعظيم مشاركتنا فى إشباع ثقافة مجتمعاتنا وشغفنا بالتميز.
الاستثمار فى رأس المال البشرى والقيادة
نثق بقدرات موظفينا، ونهتم بتمكينهم وتطويرهم؛ لأننا ندرك أنهم سر تميزنا.. نسعى لبناء قادة وكوادر أكْفَاء.
روح الفريق
نعمل كفريق واحد، ونستثمر تنوع العنصر البشري؛ وذلك لقناعتنا بأن روح الفريق هى العامل الأساسى لنجاحنا.
النزاهة
الحيادية والشفافية والأمانة هى أساس علاقتنا مع جميع شركائنا.
عن دار نهضة مصر للنشر ش.م.م
تأسست مجموعة نهضة مصر عام 1938 بهدف إتاحة الفرصة للقارئ العربى للحصول على المعرفة فى شتى المجالات؛ فكانت واحدة من أولى دور النشر فى مصر والعالم العربى إثراءً للفكر والتعليم.

تقدِّم المجموعة التى تزيد خبرتها على 75 عامًا ـ العديد من الخِدْمات المتكاملة عالية الجودة؛ عبر عدد من الخبراء فى مختلف المجالات.. كما تقدم مجموعة نهضة مصر مشروعات ثقافية وتعليمية، ومشروعات للأطفال من خلال دورة كاملة تبدأ بوضع المفاهيم، ثم الكتابة والترجمة، حتى طبع ونشر إصدارات مكتوبة أو إلكترونية، وانتهاءاً بالتوزيع والتدريب.

وقد نجحت مجموعة نهضة مصر فى الحصول على 3 شهادات أيزو فى إدارة الجودة والإدارة البيئية، والصحة والسلامة الوظيفية.. وتعد المجموعة واحدة من الشركات الرائدة فى العالم العربي، والتى تمكنت من وضع خطة استراتيجية لإدارتها تتسم بالحزم مع وضوح الهدف، وهو ما مكنها من أن تكتسب سمعة مرموقة على مستوى العالم.

وقد أدى هذا الشمول والتكامل بين مختلف الشركات التى تضمها المجموعة ـ إلى اكتسابها سمعة عالمية باعتبارها رائدة فى المنطقة؛ ولهذا السبب تمكنت أيضًا مجموعة نهضة مصر من تقديم حلول تعليمية وثقافية متكاملة تساعد على رفعة الثقافة العربية، وسد الفجوة الثقافية أيضًا بين مجتمعاتنا العربية والمجتمعات الأخرى.
عن سلسلة الأضواء التعليمية
انطلاقًا من إيمان مجموعة نهضة مصر العميق بمدى أهمية إثراء المناهج التعليمية، ودعمها بأدوات تساعد فى تطوير التفكير؛ فإنها تقدم حلولاً تعليمية لتطوير المناهج الحالية.. وبما تمتلكه المجموعة من خبرة هائلة فى مجال البرامج ـ فقد أتمت بنجاح مشروعًا على نطاق كبير لإثراء المنهج التعليمى فى مصر.
ومن أبرز ملامح هذا المشروع "سلسلة الأضواء التعليمية" التى يعتمد عليها الطلبة والمعلمون فى مصر منذ أكثر من 40 عامًا.
تغطى هذه السلسلة كل المراحل التعليمية لجميع المواد الدراسية، بما فى ذلك اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والدراسات الاجتماعية، والتربية الدينية، واللغة الفرنسية، والتاريخ، والجغرافيا.. كما تتضمن السلسلة أكثر من 150 مؤلفًا، وهى حاصلة على تصريح من وزارة التربية والتعليم؛ لذا فهى ــ عن جدارة ــ مصدر تعليمى لا غنى عنه للطلبة والمعلمين وأولياء الأمور.
وقد تمكنت مجموعة نهضة مصر فى السنوات القليلة الماضية من تطوير "الأضواء" بشكل ملموس، وذلك عبر تقديم خدمة كاملة ومتكاملة؛ تتضمن كتبًا مطبوعة، فضلاً عن "موقع الأضواء الإلكترونى" و"تطبيق الأضواء التعليمي"، وقد أصبحت سلسلة الأضواء حلاًّ تعليميًّا لا غنى عنه لملايين المستخدمين فى مختلف أنحاء مصر.
عن بوابة الأضواء التعليمية
ونظرًا للدور المؤثر لشبكة المعلومات الدولية فى مجال التعليم ـ فقد أصبح لزامًا على "الأضواء" أن يكون له مكان متميز يواصل من خلاله تقديم رسالته التعليمية بالصورة المُواكبة للعصر؛ فقامت المجموعة بإنشاء بوابتها للتعليم الإلكترونى عام 2001؛ بوابة الأضواء التعليمية التى تخدم أكثر من 500,000 مستخدم من الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور.. وتقدم من خلاله مفهومًا للتعليم عن بُعد بتأسيس المجتمع التعليمى الذى يحوى المعلومة، والتقييم الذاتي، والرعاية النفسية والتربوية؛ وذلك عبر الأبواب الثابتة التى تحقق التواصل مع الطالب والمعلم وأولياء الأمور
عن تطبيق الأضواء
ومع التطور التكنولوجي الهائل وحرصًا منا على مواكبة هذا التطور الهائل فقد قُمنا بإطلاق
"تطبيق الأضواء التعليمي التفاعلي"
عام 2018 الذي يستهدف التفاعل الكامل مع الطالب والمُعلم و ولي الأمر لتحقيق أفضل تواصل تعليمي تفاعلي مع تقييم فعلي وتقارير تساعد على تطوير الطالب في جميع مراحله التعليمية.
أعلى