1100_story_Educations_Websites

تشترك أفضل تسعة مواقع تعليمية للأطفال جميعها في شيء واحد ألا وهو سعيها لجعل التعليم ممتعًا وتفاعليًا. وفيما يلي تسعة من أفضل المواقع التي ستعمل على تطوير أذهان أطفالك وتنميتها:

  1. Curious World

صُمم موقع Curious World لإعداد الأطفال لمرحلة رياض الأطفال؛ إذ يتعلم الأطفال من خلاله الرياضيات ومهارات القراءة فضلًا عن المهارات الإجتماعية. ويحتوي هذا الموقع على خاصية أكثر من رائعة وهي بطاقات الفلاش التعليمية (Flash cards) التي تستطيع تعديلها وتخصيصها وفقًا لعمر الطفل وللمواد التي ترغب بتعليمها له.

  1. National Geographic Kids

هل سألك طفلك في أحد المرات سؤال مثل “ماذا يُطلق على صغار طائر البطريق؟” حسنًا، يملك موقع National Geographic Kids الإجابة على كل أسئلة طفلك المحيرة؛ إذ يتيح الموقع له مشاهدة مقاطع الفيديو المتنوعة ولعب الألعاب والتعرُّف على الحيوانات والطبيعة والعالم من حولهم.

  1. ABCmouse.com

يطلق موقع ABCmouse.com على نفسه موقع التعليم الأشمل في العالم كله للأطفال من عمر 2-7 سنين. يتمكن الأطفال من خلال الموقع قراءة و سماع الكتب والموسيقى والتلوين والاستمتاع بالعديد من الألعاب المفيدة وذلك من خلال  التقدُّم عبر مستويات تعليمية متخصصة صُممت على يد الخبراء والمعلمين. بالإضافة إلى ذلك، يقوم الموقع بمتابعة تقدُّم الطفل وتقييم مستواه التعليمي باستمرار. يمكنك التسجيل في هذا الموقع مجانًا لمدة شهر واحد وبعد ذلك تُدفع رسوم اشتراك شهرية قيمتها 7.95 دولار.

  1. Funbrain

إذا كان طفلك في مرحلة رياض الأطفال أوحتى في المرحلة الإعدادية، فسيحب حتمًا هذا الموقع الذي يُضفي على تطوير مهارات الرياضيات والقراءة والكتابة نوعًا من المتعة والمرح. يمكن للأطفال أيضًا من خلال هذا الموقع القراءة وهم في طريقهم للمدرسة.

 reading-1156865_640

  1.  Babytv.com

يقدم هذا الموقع برامج تلفزيونية على مدار 24 ساعة للأطفال الصغار-  فمن منا لم يظل مستيقظًا مع طفله حتى الثالثة فجرًا!. بالإضافة إلى البرامج التعليمية المتاحة دائمًا، يمكن للأطفال لعب ألعاب الفيديو والاستماع للأغاني وغيرها من الأنشطة المختلفة.

  1. Agnitus.com

يهتم هذا الموقع بالتجارب التعليمية الحسيِّة. وفي عالم يُطلب فيه من الأطفال دائمًا عدم لمس الأشياء، يطلب منك تطبيق Agnitus قائلًا “من فضلك، يرجى اللمس″ مما يتيح للأطفال رسم وتتبع الأرقام، والتعرُّف على أحجام الأشياء والألوان والحروف الساكنة وقراءة الكتب وغيرها.. يوفر الموقع نسخة مجانية من التطبيق متاحة على شبكة الإنترنت. لذلك، عليك بتجربته على الفور!

  1. FarFaria

هل سئمت قراءة نفس القصص القديمة والمملة لأطفالك؟ إذن، عليك بهذا التطبيق الذي يوفر قصص لا حصر لها للنوم أو لأي وقت آخر. يمكنك الاشتراك إما شهريًا أو سنويًا في هذا الموقع لتتمكن من قراءة أفضل وأجمل القصص الشيقة لأطفالك.

  1. BrainPOP

تجسد الرسوم المتحركة في موقع BrainPOP مفاهيم التعليم للأطفال أو حتى لفصل بأكمله. يتعلم الأطفال من خلال هذا الموقع العلوم والتاريخ وحتى التعاملات المالية في البورصة، وكل ذلك يأتي من خلال مساعدة أحد الروبوتات وأصدقائه.

  1. Spatulatta

يحتاج الأطفال إلى تعلُّم فن الطهي أيضًا. وفي موقع Spatulatta، يتعلم الأطفال أساسيات الطبخ واختراع بعض الوصفات الجديدة التي تتمحور حول نوع الوجبة والمكونات المفضلة لديهم. هل هناك إذن طريقة أفضل لتحويل طفلك من شخص لا يتناول سوى القليل من الطعام إلى طاهٍ ماهر؟

 المصدر : Parenting

اقرأ أيضًا : 

كيف تختار وظيفتك المستقبلية بخمس خطوات سهلة؟

10 نصائح تحمي جهازك من القرصنة والاختراق

كيف تحمي أطفالك من أشعة الشمس الضارة؟