تصوير: كين جيلسبي

تصوير: كين جيلسبي

حديقة جاسبر الوطنية- ألبرتا، كندا

أكبر حديقة وطنية في جبال روكي الكندية،وهي حديقة بريّة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.. يمر نهر أثاباسكا بلونه الأزرق الخلّاب عبر مساحات شاسعة من البرية في أقصى غرب ألبرتا؛ لينحت ممرًّا بين الأودية الوعرة،وهو ما يجذب المستكشفين والمصورين ومتسلقي الجبال من كل أنحاء العالم.

تصوير: آندريا ستراوس

تصوير: آندريا ستراوس

حديقة كانيون لاندز الوطنية- يوتا

تتشكل الصخورفي هذه الصورة داخل حديقة كانيون لاندز في مشهد مهيب؛ لتظهر الحديقة بأكملها كتحفة فنية رائعة.. تشبه الحديقة ملعبًا ثلاثي الأبعاد مُكونًا من الصخور الملساء، والأنهار المزدوجة، والأخاديد الضيقة، وحدائق الزهور البرية، والمروج الخضراء الخلابة.

تصوير: جوناثان آيلريش 

تصوير: جوناثان آيلريش

منتزه بليتفيتش الوطني- كرواتيا

في قلب جبال الألب الدينارية البدائية الواقعة بوسط كرواتيا، تجمعت الصخور والمياه لتكوِّن معًا “أرض الشلالات المتلألئة”، والتي تُعرف حاليًّا بـ“منتزه بليتفيتش الوطني”.. يحتوي المنتزهعلى شبكة من الممرات والمسارات الخشبية التي تجذب أكثر من مليون سائحٍ سنويًّا؛ لاستكشاف الشلالات، والتيارات المائية، والكهوف، والبحيرات المترابطة.

تصوير: جون-كريستوف جودت

تصوير: جون-كريستوف جودت

وادي النيل- مصر

يمر نهر النيل خلال أغلب رحلته بشمال إفريقيا عبر الصحراء، إلا أن الجزء الممتد بين الأقصر وأسوان – هناك حيث يوجد معبد الكرنك الذي بُني عام 2000 قبل الميلاد- هو الجزء الأكثر ازدهارًا وجذبًا للانتباه على امتداد النهر.

تصوير: إيمي فيتال

تصوير: إيمي فيتال

منطقة سامبورو- كينيا

في شمال جبل كينيا تتحول تضاريس كينيا من مرتفعات مشجرة خضراء إلى صحراء برية ملونة بلون الصدأ تمتد لأكثر من 150 ميلًا عبر البلاد،وذلك قبل بلوغها صحراء توركانا.. تُعد هذه المنطقةهي الموطن الأصلي لشعب السامبورو الذين يستخدمون الطين الذي يطابق لونه لون البيئة المحيطة بهم؛ لتزيين وجوههم وشعورهم.

تصوير: بير-أندري هوفمان

تصوير: بير-أندري هوفمان

تلال الشوكولاتة بجزيرة بوهول الفلبينية

تُعد تلال الشوكولاتة المخروطية الواقعة في جزيرة بوهول الفلبينية من أسرار الطبيعة وعجائبها..ويبلغ عدد تلك القباب المكونة من الحجر الجيري والمُغطاة بالعُشب حوالي1776قبة، تتساوى كلها في الشكل والحجم تقريبًا.. وعلى الرغم منأوراق الشجر الخضراء التي تغطي تلك القباب أغلب أوقات العام فتمنحها مظهرًا نابضًا بالحياة ــ تبدو تلك القباب المتعطشة للماء خلال أشهر الجفاف وكأنها قطرات عملاقة من الشوكولاتة.

تصوير: ديلان توه

تصوير: ديلان توه

كهوف ويتومو للديدان المضيئة- نيوزيلاندا

تظهر أشكال “نجمية” زرقاء غريبة لتضيء كهفًا يُعرف بـ“مغارة الديدان المضيئة” يقع على امتداد نهرويتومو  في الجزيرة الشمالية بنيوزيلندا.. ومنذ عام 1880، أصبحت هذه الكهوف المضيئة وما حولها مصدرًا للجذب السياحي ومحط إعجاب الزائرين،ويرجع السبب في الإضاءة المبهرة لتلك الكهوف لوجود نوع من الديدان التي تنتج ألوانًا زرقاء وخضراء لا توجد إلا في نيوزيلندا وأستراليا فقط.

تصوير: بيث والد

تصوير: بيث والد

جنوب بيرو

على أطراف بيرو الممتدة يتم تجميع حيوانات الفيكونا البرية كل عام؛ لإحياء ذكرى الـ”جران تشاكو”- وهو حدث سنوى لقص صوف الفيكونا متأصلٌ في تقاليد شعب الإنكا وعاداته؛حيث يقوم الرعاة الإنديز في هذا اليوم بتطويق حيوانات الفيكونا ذات الأعناق الطويلة المنتمية لعائلة اللاما والألبكا للحصول على صوفها الثمين الذي يعتبر واحدًا من أجود أنواع الخيوط في العالم.. وما إن يتم قص صوفها حتى يطلقوا سراحها نحو التلال واحدة تلو الأخرى منجديد.

 تصوير: كارين آينر

تصوير: كارين آينر

جزر فارو- الدانمارك

تقع هذه القرية المُغطاة بالعُشب في مكان منعزل وغامض بين سفوح جبال جزر فارو، وُتعد هذه الجزيرة- ستريموي- واحدة من بين 18جزيرة تقع في الأرخبيل النائي الذي يبعد مائتي ميلٍ عن الساحل الإسكتلنديشمال المحيط الأطلسي.

المصدر : National Geographic 

اقرأ أيضًا : 

10 اكتشافات مذهلة تحت البحر

شاهد أخطر أنواع الثعابين في 9 صور!

بالصور كيف تبدو سماء الليل.. بعيدًا عن أضواء المدينة