قراصنة الطيور وآكلة اللحوم البشرية ودببة قطبية مخيفة كل هذه الحيوانات القطبية المخيفة والجميلة في آن واحد موجودة في عالم بعيد عنا، اقرأ المقال التالي وتعرف على هذا العالم الجميل..

1

ببغاء الغطاس أو “البافن الأطلسي” :

يقضي الببغاء الغطاس أو البافن الأطلسي معظم حياته في البحر، ولكنه يعود إلى الأرض خلال فصلي الربيع والصيف لبناء مستعمرات خاصة استعدادًا لموسم التكاثر.

2
شبل الدب القطبي يعثر على الدفء في حضن أمه :
تحتضن الدبة القطبية صغيرها البالغ من العمر ثلاثة أشهر فقط لتمنحه الحب والدفء والأمان.

3

طائر السكوا القطبي (الكركر القطبي):
يشتهر السكوا القطبي أو الكركر القطبي بكونه واحد من قراصنة الطيور الذي يحصل على غذائه عن طريق سرقة الطعام من الطيور الآخرى.

4
الفقمة القطبية :
يجلس صغير الفقمة القطبي فوق الجليد في القطب الشمالي. تستطيع الأم تمييز صغيرها من بين مئات الصغار المتشابهة شكلًا وحجمًا من خلال الرائحة فقط.

5

أرنب الحذاء الثلجي : 
يمتلك أرنب الحذاء الثلجي اسمًا على مسمى؛ إذ يتميز بقدميه الكبيرتين ومعطفه المصنوع من الفراء الأبيض الكبير الذي يغطي جسده بالكامل. وبحلول فصل الصيف، يتحول لون الفراء الأبيض إلى البني في فترة تمتد إلى عشرة أسابيع كاملة.

6

الثعلب القطبي: 
يمتلك الثعلب القطبي معطفًا أبيضًا سميكًا مصنوعًا من الفراء والذي يمنحه الدفء وفرصة التخفي من الأعداء في فصل الشتاء.

7

حوت النروال وصغيره الوليد: 
يبلغ طول وليد حوت النروال حوالي 5 أقدام (1.5 متر) كما قد يصل وزنه إلى 175-220 رطلًا (79-100 كجم) تقريبًا. يعيش حوت النروال القطبي عادة في مجموعات مكونة من 2-10 أفراد.

8

الفظ البحري:
يمتلك كلا من ذكور وإناث حيوان الفظ البحري القطبي مثل هذه الأنياب الطويلة، وقد لوحظ أنها تستخدمها كثيرًا لانتشال نفسها من الماء والخروج إلى اليابسة.

9

البومة الثلجية:
يساعد الريش الأبيض الجميل للبومة القطبية على تخفيها داخل بيئتها القطبية. يتميز الفراء عند الذكور بلونه الأبيض الناصع، في حين يكون لونه عند الصغار داكنًا ومرقطًا، أما الإناث، فتكون بيضاء وذات بقع داكنة عند الجناحين.

المصدر : ناشونال جيوجرافيك

إقرأ ايضاً : 

20 صورة تجسد بطولات حرب أكتوبر

تعرف على نحّات الأرض البارع.. التجوية والتآكل!

تعرّف بالصور على أنواع السحب والغيوم المختلفة؟