جدول امتحانات الثانوية العامة 2015

اعتمد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، جدول امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية للعام الدراسى 2014/2015 للدور الأول نظام قديم.

وأكد محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص والرسمى للغات – رئيس عام امتحان الثانوية العامة بأن الجدول تم مناقشته مع اتحاد طلاب مصر، وقد قدم الطلاب مقترحين بالإضافة إلى المقترحات التى سبق أن تقدمت بها كل من الإدارة العامة للامتحانات التى تمثل لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، والمطبعة السرية بالوزارة.

وتم الاتفاق على الجدول النهائى المرفق والذى تم فيه مراعاة كافة الجهات المرتبطة بالامتحانات ابتداء من اتحاد الطلاب، والذى يمثل النسبة الأكبر من الجدول والجهات الأخرى، وتم اعتماده من الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم.

ومن أبرز الانتقادات التي وجهت للجدول هي عدم مراعاة شهر رمضان، بسبب وقوع نصف الجدول تقريبًا في شهر رمضان مما يشكل صعوبة على الطلاب في اجتياز الامتحانات وهم صائمون.

وكذلك اشتكى عدد كبير من الطلاب بسبب عدم توزيع الأيام الفاصلة بين المواد بشكل مناسب، وطالبوا بوجود أيام فاصلة بين المواد الأدبية كبيرة المحتوى مثل التاريخ والفلسفة أو المواد العلمية الصعبة مثل الفيزياء والأحياء، واشتكوا أيضًا بسبب وجود يوم واحد قبل مادة طويلة وصعبة مثل الجيولوجيا وكذلك اللغة الإنجليزية.