على الرغم من أنه قد لا يكون المتصفح الأمثل والأكثر كفاءةً من حيث الأداء الكلي أو “الخصوصية”فإن متصفح “جوجل كروم”لا يزال الأكثر شعبيةً ضمن باقة كبيرة من مواقع تصفح الإنترنت، كما يمكنه أن يصبح تطويعًا؛ فقط إذا عرفت أسرار كيفية استخدامه؛ لذا دعنا نساعدك في ذلك.. وقد قمنا، هنا، بتجميع بعض الحيل السهلة المدمجة داخل المتصفح لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه.

  1. ـ مواقع البحث التي لم يُعثر عليها عن طريق استخدام شريط البحث:

 1

اذهب إلى “إعدادات Chrome وانقر فوق Manage search engines وستجد قائمة بالمواقع التي يمكنك البحث عنها مباشرةً من خلال شريط البحث، والتي يقوم “جوجل كروم” بإضافتها تلقائيًّا؛

فمثلًا: إذا قمت بإدخال عنوان الـURLلموقع Wikipedia يمكنك إضافة علامة تبويب، ثم كتابة اسم المقال الذي تريد البحث عنه، وبذلك تكون قد وفرت خطوة الذَّهاب إلى صفحة الموقع الرئيسية للبحث عن مقالك منها.

2

  1. ـ استخدام “كروم”في البحث عن حسابك الشخصي بـGmail أيضًا:

اذهب لنافذة “Manage search enginesوانتقل للأسفل لإضافة محرك بحث جديد، ثم أدخِل عنوان الـURL التالي ““https://mail.google.com/mail/ca/u/0/#apps/%s

(أو أمر البحث عن Gmail بعبارة أخرى).. بعد ذلك، اجعل الكلمة الرئيسية Gmail.comأو mail.google.com؛ بهذا يمكنك البحث عن حسابك الشخصي Gmail تمامًا مثلما فعلت في مثال

الـWikipedia السابق.

3

  1. ـ استخدامه أيضًا في إجراء بعض المعادلات الرياضية:

4

  1. ـ سحب العديد من علامات التبويب في نافذة جديدة في آنٍ واحد من خلالاستمرار الضغط على زر Ctrl، بينما تقوم بالضغط على نوافذ التبويب المختلفة.

5

  1. ـ تحديد المواقع التي تزورها باستمرار لتبقى مفتوحة دائمًا كلما احتجت الذَّهاب إليها (وبذلك ستأخذ مساحة محدودة أيضًا).. فقط، انقر فوق زر الفارة الأيمن على علامةتبويب الموقع، ثم اختر Pin Tab.

6

  1. ـ يمكنك البحث عن عبارة معينة بالصفحة الحالية في جوجل مباشرة عن طريق تحديدها، ثم النقر فوقها بزر الفارة الأيمن أو سحبها إلى شريط البحث.

7

  1. ـ يمكنك معرفة ما الذي تسمح للمواقع بالقيام به عن طريق الضغط على أيقونة الصفحة إلى اليسار من عنوان الـ URL.

8

  1. استخدم خيار “Bookmark Open Pages” لتحفظ الصفحات التي قمت بتصفحها؛ حتى يمكنك الرجوع إليها مجددًا لاحقًا بسهولة وقت الحاجة إليها.

اضغط على أيقونة “الهامبرغر” (تلك المكونة من ثلاثة خطوط أفقية) ثم اختر Bookmarks“.. يمكنك حفظ كل الصفحات المفتوحة في مجلد جديد، وهو الأمر المفيد جدًّا إذا ما كنت تبحث عن موضوع بعينهـ بحث عن شقة مثلًا – ولا ترغب في أن تُضطر لتذكُّر كل المعلومات المهمة التي وجدتها.

 9

  1. إذا أغلقت النافذة الحالية خطأً من دون قصد، فاذهب إلى القائمة واضغط فوق “History“، ثم ابحث عن صفحتك تحت كلمة “Recently closed”.

 10

  1. يمكنك تنظيم وتحرير عناوين الإشارات المرجعية أو الـ “Bookmarks“، كما يمكنك أيضًا حذف أسمائها بالكامل،وعمل شريط للإشارات المرجعية لا يحتوى إلا على أيقونات المواقع فقط.

11

  1. يمكنك إضافة حساب لمتصفح ضيف أو “Guest browser“؛ حتى يتمكن أيٌّ من أصدقائك من استخدام حاسوبك الشخصي دون رؤية ما قمت بتصفحه.

ذلك لأن التجوُّل بين مقاطع اليوتيوب وصفحات الويكيبيديا قد يأخذك إلى مناطق غامضة وشائكة..

فضلًا عن ذلك، يمكنك إخفاء سجل التصفح من خلال استخدام نوافذ المتصفح الخفي؛ فقط انقر بزر الفارة الأيمن على أيقونة “جوجل كروم” على سطح المكتب، ثم اختر نافذة المتصفح الخفي.

المصدر :Business Insider

اقرأ أيضًا : 

كل ما تود معرفته عن اللعبة التي تجتاح العالم: Pokemon Go

كيف تقوم بتنزيل ألعابك الفلاش المفضلة على الكمبيوتر؟

ماذا تعني رموز الأنترنت في هاتفك المحمول!!