تصوير: أندي بيست

تصوير: أندي بيست

استكشاف بقايا ديناصورات تحت الأضواء الشمالية

و من اشهر المغامرين  المصور آندي بيست الذي التقط له صديقه “تشاد كيندريك” هذه الصورة قائلاً : ” لم أتوقع حدوث ظاهرة الشفق القطبي” والتي يتلون فيها الأفق فوق حديقة الديناصورات في كندا بألوان الشفق القطبي الخضراء المبهرة.

تصوير: فريد بومبرماير

تصوير: فريد بومبرماير

السير على الحبل المشدود فوق منتزه يوسمايت الوطني بكاليفورنيا

التقط فريد بومبرماير هذه الصورة لصديقه “غوستافو فونتيس″ أثناء سيره على الحبل المشدود فوق منتزه يوسمايت الوطني وعبر عن احساسه قائلًا ” إن مجرد رؤية صديقي وهو يسير على الحبل على هذا الارتفاع الشاهق يصيبني بالدوار!. قمنا باختيار هذا المكان تحديدًا لأننا نعلم جيدًا مدى روعة وجمال مشهد غروب الشمس فوق تلك النقطة”.

تصوير: جان كاسل

تصوير: جان كاسل

التزلج فوق مياه إحدى البحيرات المنعزلة في سلوفاكيا

يقول المتزلج المحترف “بن هوران” عن هذه الصورة التي التقطها له المصوِّر جان كاسل: “لقد كان ضربًا من الجنون أن أحاول التزلج في مثل هذه البحيرة التي يبلغ عرضها 12 قدمًا ويصل عمقها إلى 10 أقدام؛ وهو المكان الذي جلس به كاسل لالتقاط هذه الصورة”. قام هوران بالتزلج في حركات دائرية في الوقت الذي جلس فيه كاسل في قاع بحيرة منعزلة في سلوفاكيا ليحصل على هذه الزاوية المثيرة للمكان.

تصوير: ويل ستراثمان

تصوير: ويل ستراثمان

التجديف تحت النجوم في بحيرة “سكوام” بمدينة نيوهامشير

“كنت محظوظًا بشكل كبير أثناء التقاطي لهذه الصورة” هذا ما قاله ويلل ستراثمان عندما التقط هذه الصورة له ولصديقه وهما يجدفان معًا تحت السماء المتلألئة بالنجوم في بحيرة سكوام بنيوهامشير. وأضاف قائلًا ” كنت واثقًا من تزامن وقت التقاط الصورة مع تمركز القوارب في المكان المناسب داخل الكادر، كما كنت محظوظًا بهدوء المياه داخل البحيرة بما يكفي لعدم حدوث أي اضطرابات في حركة القوارب، وبعدم حجب الغيوم للنجوم في السماء كذلك”.

تصوير: فريد بومبرماير

تصوير: فريد بومبرماير

ركوب الأمواج ليلًا في سومطرة

قام المصور فريد بومبرماير بالتقاط هذه الصورة لراكب الأمواج “أدريانو دي سوزا” وهو يركب أحد الأمواج في ظلام ساعات الفجر الأولى لمدينة مينتاواي بسومطرة. يصف فريد شعوره أثناء التقاطه لهذه الصورة قائلًا “بمجرد ضغطي على زر الكاميرا والتقاطي للصورة، قذفتني الأمواج في عرض البحر وبذلت كل ما تبقى لي من طاقة في محاولة الصعود فوق القارب مرة أخرى”.

تصوير: كريستال رايت

تصوير: كريستال رايت

السير على الحبل المشدود في ولاية تسامنيا بأستراليا

قام المصور كريستال رايت بالتقاط هذه الصورة لـ “ريان روبنسون” أحد متسلقي الحبال والذي سار على هذا الحبل المشدود من البر الرئيسي لتسمانيا وحتى تلك الكتل الصخرية البحرية المعروفة باسم “مواي”. يرى “رايت” أن التحدي الأكبر أثناء التقاط هذه الصورة كان يكمن في إظهار عدم استقرار واتزان هذه التكوينات الصخرية الموجودة بالقرب من الساحل.

تصوير: فريد بومبرماير

تصوير: فريد بومبرماير

تسلُّق الصخور في بلدة “باترميلك Buttermilks” – كاليفورنيا

“لم يكن لدي أي تصوِّر خاص عن خوض مثل هذه التجربة!” كانت هذه كلمات متسلق الصخور “إدواردو كارفاليو” في تعليقه على الصورة التي التقطها له صديقه المصوِّر “فريد بومبرماير” في بلدة “باترميلكس″ بكاليفورنيا أثناء تجلِّي مجرة درب التبانة وظهورها في الأفق. في هذه الرحلة، اختار الصديقان خطًا مستقيمًا من الحفر المنحوتة فوق صخرة “الجدة بيبودي” العملاقة؛ بحيث يصل كارفاليو بيده إلى أعلى حفرة فيها تزامنًا مع وصول المجرة لأعلى نقطة لها في السماء في حوالي الساعة 3:20 فجرًا.

أضاف كارفاليو قائلًا ” وقتها، كنت لا أفكر إلا في محاولة الحفاظ على ثباتي بقدر الإمكان حتى يتمكن فريد من التقاط الصورة التي رسمها وحلم بها في ذهنه”.

تصوير: فريدريك تشينهولم

تصوير: فريدريك تشينهولم

التزلج فوق شبه جزيرة ترول، أيسلندا

التقط المصوِّر فريدريك تشينهولم هذه الصورة للمتزلج “مارتن هيس″ أثناء تزلجه على طول حافة الجرف بشبه جزيرة ترول الموجودة في أيسلندا في الوقت الذي ضربت فيه إحدى الأمواج العالية صخور الساحل. يعلِّق فريدريك على هذه الصورة قائلًا ” حالفنا الحظ هذه المرة. هناك ما أعشقه في مجال تصوير المغامرات وهو عدم معرفتي في كثير من الأحيان ما إذا كنت سأتمكن من التقاط الصورة التي أتخيلها أم لا. أحب عندما تقرر الطبيعة التدخُّل لوضع لمساتها الخاصة على صورتي”.

تصوير: بول زيزكا

تصوير: بول زيزكا

تسلُّق جليد أثابسكا الجليدية في منتزه جاسبر الوطني بكندا

“إنه لأمر رائع أن تتزلج فوق جليد أثاباسكا القديم تحت النجوم، إلا أن تراقص أضواء الشفق القطبي فوق رؤوسنا في الوقت ذاته هو ما جعل الأمر مدهشًا واستثنائيًا”- كان هذا تعليق بول زيزكا على صورته التي التقطها للمتزلجين “راف أندرونوسكي” و “جيف ثوم”.

المصدر : Lifehack 

إقرأ  أيضاً :

هل تصدق وجود مثل هذه الأماكن الخيالية على كوكب الأرض؟!

تعرَّف على أكبر وأجمل 8 مكتبات في العالم

مجرات لم تسمع عنها من قبل..