shutterstock_375645475

قال بشير حسن المستشار الإعلامي للدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن القرار رقم 101 لسنة 2015، والخاص بمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، لن يطبق على الطلاب.
وأشار حسن خلال تصريح خاص لمصراوي، اليوم الاثنين، إلى أن القرار خاص بالمعلمين أو الإداريين أو مسؤولي “الكنترول“، أو أي شخص آخر خارج العملية التعليمية، ساعد في تسهيل الغش أو حرض عليه، قائلًا “طالب إيه اللي يقدر يدفع 50 ألف جنيه غرامة أو يتسجن سنة”.

وكان الرئيس قد أصدر قرارًا جمهوريًا برقم 101 لسنة 2015، في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، ونصت المادة الأولى من القرار على “مع عد الإخلال بأية عقوبة أشد منصوص عليها في أي قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من طبع أو نشر أو أذاع، أو روج بأية وسيلة، أسئلة أو أجوبة امتحانات تتعلق بمراحل التعليم المختلفة، العامة أو الخاصة، وكان ذلك أثناء عقد لجان الامتحانات، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحان، سواء تمت الجريمة داخل لجان الامتحان أو خارجها”.

و”يعاقب بذات العقوبة كل من ساهم بأية وسيلة في ارتكاب تلك الجرائم، وفي جميع الأحوال يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة”.

يذكر أن بعض والمواقع الالكترونية نشرت أخبارًا تفيد اتخاذ الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بتطبيق القرار الجمهوري رقم 101، على طلاب الثانوية العامة، الأمر الذي نفاه المستشار الإعلامي للوزير.

المصدر: مصراوي

اقرأ أيضًا:

ظهور نتيجة الشهادة الابتدائية 2016 بنسبة نجاح 93%

الانتهاء من تطوير منهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي

السؤال متحرر المحتوى إضافة جديدة لامتحان اللغة العربية!