المسابقة الصيفية

طال انتظاركم للمسابقة الصيفية ونحن هنا في مطبخ الإعداد نعمل منذ شهور حتى تخرج المسابقة لكم بأفضل شكل ممكن.

والمسابقة الصيفية هي سلسلة مسابقات متنوعة تتكون من 8 مراحل و3 ألعاب تفاعلية وترتيبها كالتالى:

مرحلة المعلومات الرياضية

مرحلة الكمبيوتر والإنترنت

المرحلة الإضافية (تحدي الهروب 1)

مرحلة الفيديوهات التعليمية (1)

مرحلة اختبار الذكاء (1)

المرحلة الإضافية (تحدي الهروب 2)

مرحلة ناشونال جيوجرافيك

مرحلة الفيديوهات التعليمية (2)

المرحلة الإضافية (تحدي الهروب 3)

مرحلة اختبار الذكاء (2)

المرحلة الأخيرة

ولمعرفة المزيد عن المسابقة الصيفية يمكنك مراجعة هذا المقال “كل ما تريد معرفته عن مسابقة الأضواء الصيفية؟“.

وجب علينا الإجابة عن السؤال المتكرر الذي يتردد على مسامعنا منذ بداية الإعلان عن المسابقة “كيف نستعد للمسابقة وكيف نحصل على الجوائز العشر النهائية؟”.

إليكم الإجابة في 6 خطوات:

المسابقة الصيفية

  • معرفة المزيد من المعلومات الرياضية

إذا لم كنت من متابعي كرة القدم المصرية والعالمية فأعلم أنك ستمر من مرحلة المعلومات الرياضية بسلام! أما إذا كنت غير متابع فعليك بزيادة حصيلة معلوماتك الرياضية، بمعرفة أسماء الفرق وأهم نجومها ونبذة مختصرة عن بطولتها وذلك في الدوريات العالمية والمصرية.

  • التركيز في محتوى الفيديو

بالنسبة لمراحل الفيديو عليك التركيز في المحتوى المُقدم حتى تتمكن من الإجابة عن التي تُعرض في نهاية الفيديو، احتفظ بورقة وقلم بجوارك حتى تدون أي معلومة مهمة في الفيديو لأنها بالتأكيد ستساعدك في إجابة الأسئلة.

 اختبار الذكاء

  • التدريب على أسئلة اختبارات الذكاء (IQ)

أسئلة الذكاء من أهم الأدوات اللازمة لقياس مستوى الذكاء، ولكن مع قليل من التدريب ستجد نفسك معتادًا على حلها بارعًا في فك ألغازها، لذا عليك حل كل أسئلة اختبارات الذكاء التي تقع عليها عيناك خاصة على الإنترنت ومحاولة فهم تفاصيلها والمنطق المستخدم لحل كل سؤال لأن ذلك سيساعدك في العبور من مراحل اختبار الذكاء.

  • معرفة الكثير عن الكمبيوتر

يرتبط معظم الطلاب بالكمبيوتر الآن ويعد جزء من نشاطهم اليومي ولهذا فمرحلة الكمبيوتر والإنترنت ستكون من أحب المراحل إليك، ولكن عليك أيضًا معرفة بعض المعلومات عن البرامج والأجهزة والإنترنت حتى تتمكن من تصدر المنافسة في هذه المرحلة.

  • متابعة مقالات مدونة الأضواء الثقافية

نبذل الكثير من الجهد حتى نتمكن من توفير معلومات ثقافية وعلمية في مقالات المدونة، فإذا كنت معتادًا على قراءة مقالات ناشونال جيوجرافيك وغيرها من المقالات المتنوعة على المدونة، فهناك مرحلة سهلة المرور بين يديك، أما إذا كنت غير متابع للمدونة فأمامك الكثير من الوقت لقراءتها وزيادة معلوماتك وثقافتك الهامة.

المسابقة الصيفية

  • التدريب على ألعاب الغرف المغلقة

مراحل الألعاب التفاعلية المختلفة “تحدي الهروب” هي تجربة جديدة على معظم المتابعين لمسابقات الأضواء، ولكن يمكنك النجاح في هذا التحدي عن طريق اتباع الإرشادات الموجودة مع كل الألعاب والتركيز في محتويات الغرفة ومحاولة تجربة كل العناصر التي تتوفر أمامك لأنها ستساعدك في الخروج من الغرفة بنجاح وفي أسرع وقت.

وفي النهاية نرجو أن نكون قد وفقنا في توفير كل المعلومات والنصائح والإرشادات اللازمة للمرور من كل مراحل المسابقة بنجاح، كما نتمنى لكم التوفيق والسداد في الإجابات ودائم التفوق والنجاح!

 المسابقة الصيفية