التمساح الأمريكي

تصوير: جيانفرانكو لانزيتي (Gianfranco Lanzetti)

التمساح الأمريكي بمظهره الذي يعود إلى حقبة الديناصورات يعاني خطر الانقراض في ظل تناقص بيئات العيش الملائمة له.

يعدُّ التمساح الأمريكي من الأنواع المهددة بالانقراض في جميع أجزاء الأمريكتين تقريبًا، سواء الجزء الشمالي أو الأوسط أو الجنوبي.. وتشير بيانات المسح، في خارج الولايات المتحدة، إلى أن التماسيح قليلة أو ليست موجودة، ويتفق حُماة البيئة على أن السبب في ذلك يعود إلى الصيد غير المشروع وتناقص مواطن عيشها، وهو ما أدى إلى قلة أعدادها، ووصولها إلى مستويات خطيرة.

تعيش قلة قليلة من هذه التماسيح بجنوب فلوريدا، لكن معظمها يوجد في جنوب المكسيك وأمريكا الوسطى والبحر الكاريبي وشمال أمريكا الجنوبية.. وبيئتها المفضلة هي المياه العذبة أو المالحة عند مصبات الأنهار، والبحيرات الساحلية، أو المستنقعات الشجرية.

التمساح الامريكي

يتميز هذا المخلوق الذي عاش منذ عصور ما قبل التاريخ إلى الآن ـ عن القاطور الأمريكي بأنفه الطويل الرفيع ولونه الفاتح، وكذلك بنابيه الطويلين البارزين في فكه السفلي اللذين يظهران بوضوح عند إغلاق فمه.

 تعد هذه السلالة من أكبر التماسيح في العالم، يبلغ طول الذكور منها ـ خاصة التي تعيش في أمريكا الوسطى والجنوبية منها ـ إلى 20 قدمًا (6.1 متر)، ومع ذلك فنادرًا ما يتجاوز طول الذكور التي تعيش في الولايات المتحدة منها 13 قدمًا (4 أمتار).

crocodile-214215_640

تتغذى التماسيح الأمريكية، بشكل أساسي، على الثدييات الصغيرة والطيور والأسماك وسرطان البحر والحشرات والقواقع والضفادع، بل الجيف أحيانًا.. ومن المعروف عنها مهاجمتها للبشر أيضًا، إلا أنها تفر من عيون البشر الآن على الأرجح.

أقرت معظم الدول التي بها تماسيح أمريكية قوانين لحمايتها، ولكن للأسف حكومات قليلة هي من نفّذت تلك القوانين والتزمت بها.

حقائق سريعة

النوعزواحف

النظام الغذائيأكلة لحوم

متوسط ​​العمر في البريةيصل إلى 70 عامًا

الحجميصل إلى 15 قدمًا (4.6 متر).

الوزنيصل إلى 2000 رطل (907 كجم).

اسم المجموعةباسك (عندما تتشمس على اليابسة) أو قطيع عائم (في الماء)

حالة الحمايةمهدد بالانقراض

هل تعلم…؟

يوجد أكبر تجمع معروف للتماسيح الأمريكية في “لجو إنريكييو” بجمهورية الدومينيكان، وهي بحيرة غير ساحلية شديدة الملوحة على انخفاض يقدر بـ 131 قدمًا (40 مترًا) تحت مستوى سطح البحر.

نسبة الحجم إلى رجل طوله 6 أقدام (متران):

size-americancrocodile-160-2591-cb1410800727

هذا المحتوى مقدم رسميًا من

ناشونال جيوجرافيك

اقرأ أيضًا : 

السمندل الأمريكي كائن يعيش بدون رئة!!

التمساح والقاطور.. هل يمكنك التمييز بينهما؟!

الأفعى البورمية أجمل وأضخم الثعابين على وجه الأرض!