Featured-image

قدمنا لكم العام الماضي أول وأكبر مسابقة صيفية خاصة بالطلاب على الإنترنت بجوائز عينية حقيقية وفاز العديد من الطلاب وتسلموا الهدايا في حفل أقيم في دار نهضة مصر للنشر بالمهندسين.

DSC_5778-save

جئنا إليكم هذا العام بـ مسابقة الأضواء الصيفية الجديدة وهي مغامرة فضائية مثيرة نقضيها في رحلة عجيبة بين 8 كواكب مختلفة، بمجرد انطلاق الرحلة سنهبط مع بداية كل أسبوع في كوكب مختلف، ويمكنك الاشتراك في أية محطة أو كوكب بمجرد بدايتها، ولن يكون هناك موعد لإغلاق باب المشاركة في أية محطة إلا مع الموعد النهائي للمسابقة.

كواكب (مراحل) المسابقة:

كوكب المعرفة (الأحد 24/7 إلى السبت 30/7)

كوكب الرياضة (الأحد 31/7 إلى السبت 6/8)

كوكب الألعاب (الأحد 7/8 إلى السبت 13/8)

كوكب الضاد (الأحد 14/8 إلى السبت 20/8)

كوكب التاريخ (الأحد 21/8 إلى السبت 27/8)

كوكب العبقرية (الأحد 28/8 إلى السبت 3/9)

كوكب العلوم (الأحد 4/9 إلى السبت 10/9)

كوكب الخطر (الأحد 11/9 إلى السبت 17/9)

glance

تتسم هذه المسابقة بطابعها التنافسي الذى سيستمر حتى آخر مراحلها؛ ذلك لوجود قائمة خاصة للمتصدرين تتغير تلقائيًّا حسب نتيجة كل مشترك وهى “قائمة الأبطال“، وهذا يعنى أنك ستشاهد تغيُّر مركزك مع عدد الإجابات الصحيحة وهو ما سيمكنك من محاولة الإجابة بشكل صحيح في المراحل المتبقية لتحسين مركزك بين الأبطال.. ولكل مرحلة “قائمة الأبطال” الخاصة بها.. ومن يظل بالقائمة حتى نهاية المسابقة يربح آلاف النقاط، وستكون لديه فرصة كبيرة لربح واحدة من الجوائز العشر التي تقدمها “بوابة الأضواء” في نهاية المسابقة.

أما فيما يتعلق بالجوائز فهناك نقاط للفائزين في كل كوكب من كواكب المغامرة ويتم احتساب الفائزين بعدد الإجابات الصحيحة لكل سؤال ثم بأسبقية الحل وتذهب نقاط كل كوكب لأفضل 10 مشتركين وهي كالتالي

5000 نقطة للفائز الأول و500 نقطة للفائز العاشر.

تظهر النتائج بشكل فوري على “قائمة الأبطال” الخاصة بكل كوكب (مرحلة).

Artwork

الفائزون النهائيون (Top 10)

يقوم النظام تلقائيًا باختيار 10 فائزين نهائيين على مستوى المراحل (الكواكب)، حيث يكون معيار الاختيار مجموع أفضل المراكز التي حصل عليها المتسابق في كل المراحل.

وسيتم لاحقًا الإعلان عن الجوائز النهائية وستكون مفاجأة بكافة المقاييس لكل طلابنا، فانتظرونا..

اقرأ أيضًا:

كيف تستعد لمسابقة الأضواء الصيفية في 6 خطوات؟

ما دور مسابقات الأضواء فى توسيع مدارك أبنائك؟

كيف تسجل على “بوابة الأضواء” باستخدام البريد الإلكتروني