ES-Learning-Languages-Coffee-Morning

يعد  اكتساب لغات مختلفة و إتقانها هذه الأيام من الضروريات لتمييز سيرتك الذاتية وتعزيز فرص عملك.  إذا لم يكن لديك ما يكفي من الوقت أو الموارد الاقتصادية لحضور فصل لاكتساب لغة فلتعلم أن اكتساب اللغات بالمجان ممكن ما دمت تحيط نفسك بأفضل الموارد المتوفرة على شبكة الإنترنت لتتعرف على الخطوات الواجب اتخاذها. إننا نقدم لك أهم المفاتيح لدراسة اللغات من الصفر.

ماذا ينبغي عليك أن تفعله لتتعلم لغات بالمجان؟

يمكنك الدراسة بمفردك ومن دون إرشاد معلم، لكن من الموصى به أن يكون لديك دليل لخطوات التعلم. هذه بعض النقاط التي لا بد أن تفعلها لتكتسب لغات مجانًا على شبكة الإنترنت بطريقة مثمرة وفعالة ومناسبة:

  1. استخدم الموارد المناسبة

يمكنك البحث عن مكتبة GoConqr لإيجاد موارد لتعلم اللغات أنشأها مستخدمو المكتبة لمراجعة النحو والهجاء والتعبيرات الشفوية. يمكنك البحث حسب الموضوع والمستوى المناسب.

وعلى سبيل المثال الخرائط الذهنية تساعدك في تعلم مفاهيم النحو بشكل نظري: مثل حروف العطف، وكيفية تكوين جمل وربطها واستخدام حروف الجر، وعلى الجانب الآخر تسمح لك البطاقات التعليمية بتسجيل أشكال لفظية أو تعلم المفردات بسهولة، وذلك بفضل مزج عناصر بصرية ونصية. يمكنك الوصول إلى دورات في اللغة الإنجليزية مجانية على شبكة الإنترنت تشتمل على موارد مكتبة GoConqr المتنوعة وعناصر إعلام مثل مقاطع فيديو وصور. بمجرد استذكارك من موارد المستخدم يمكنك إنشاء مواردك الخاصة والبدء في تطبيق ما تعلمته.

  1. نمِّ عادة القراءة
isolated-3157646_1280

تؤثر القراءة يوميًّا تأثيرًا بالغًا في اللغة التي تتعلمها؛ سوف يتسع معجمك اللغوي وتتحسن مهارات الفهم لديك. ابحث عن صحف إلكترونية باللغة التي ترغب في تعلمها، وإذا كنت متابعًا للأخبار بلغتك الأم يمكنك تحري فهم الأخبار عن الأحداث نفسها باللغة الأجنبية. وبعدها حاول قراءة كتب عن موضوعات بسيطة باللغة التي اخترتها وستقرأ كتبًا تحتاج إلى فهم أكبر بالتدريج إلى أن تستطيع أن تقرأ كلاسيكيات الأدب أو نصوصًا لها علاقة بالوظيفة التي اخترتها.

  1. شاهد أفلامًا بلغتها الأصلية
guy-from-back-watching-television_23-2147689481

 

يعتبر تعلم نحو لغة من اللغات ومفرداتها ما هو إلا البداية.. لا بد أنك تفهمها الآن عندما تستمع إليها! فمهما كان حجم ما درسته فلا مفر من الصعوبة التي ستجدها عندما تتبع محادثة بين اثنين يتحدثان لغتهما الأم، وربط الجمل عندما تحاول أن تتحدث إليهما. إذن بمجرد أن يكون لديك قاعدة من المعرفة النظرية يمكنك البدء في مشاهدة أفلام أو حلقات مسلسل تلفزيوني بلغته الأصلية؛ في البداية ستحتاج إلى ترجمة لفهم الحبكة والحوار لكن في النهاية ستعتاد عليها ولن تحتاج إليها فيما بعد.

  1. لا تتوقف عن الممارسة!

بمجرد استيعابك للمفردات ووصولك إلى مستوى معقول من الفهم شفويًّا والكتابة يحين الوقت للممارسة التي تعد أهم جزء عندما ترغب في تعلم لغات بالمجان. فمن خلال ممارسة متسقة ومنتظمة ومدارة بشكل جيد فقط يمكنك إتقان اللغة. يمكنك أن تجري اختبارات أنشأها سائر مستخدمي  GoConqr لتتعرف على مستواك وتنشئ اختبارات عن موضوعات ترغب في اختبارها. والمفيد في هذه الاختبارات هو أنه بإمكانك الاطلاع على الإجابات الخطأ، لذلك يمكنك تحديد ما تحتاج لمراجعته فيما بعد وتستذكر المادة ثانيةً. يمكنك تطبيق ذلك مع النحو ومعجم المفردات أو القراءة والفهم.

  1. اعمل مع متعلمي لغات آخرين
Untitled-design-3

تُختزل آخر مرحلة في الاتصال بأشخاص يتعلمون اللغة نفسها مثلك.  يمكنك استخدام مجموعات الدراسة في مكتبة GoConqr  لتتواصل مع مستخدمين في مستوى لغتك وتعرض خططًا للدراسة أو المراجعة معًا، فأن يكون لك مجموعة من الأفراد للتحدث معهم باللغة التي تدرسها يعد الطريقة المُثلى لتحسين نطقك. فبمجرد أن تتبع هذه الخطوات كلها سوف تتقن اللغة بالمجان وسوف تؤسس قاعدة لغوية تمكنك من الاتصال والتواصل بفاعلية. ومع ذلك إذا كنت ترغب في الحفاظ على مستواك أو تود تحسينه على مدار الوقت ينبغي عليك أن تدرس وتمارس بشكل متواصل.

المصدر :GoConqr  

إقرا أيضاً :

كيف يمكن قضاء وقت إجازة سعيد ومفيد؟

8 مهارات يحتاجها كل طالب لمواجهة تحديات المستقبل

فنجان من الشاي يمكنه تنشيط عقلك فى 30 دقيقة