wakeup-easy

إذا كنت ممن يعانون مشكلة في الاستيقاظ مبكرًا ومشكلة أخرى في الالتزام بالمواعيد والواجبات وترغب في التخلص من تلك العادة السيئة بأسرع طريقة ممكنة وبدون تجريب نصائح واهية لا جدوى منها، إليك 7 طرق غير تقليدية تساعدك على الاستيقاظ مبكرًا وأنت بكامل نشاطك:

1) ضع هاتفك المحمول أو المنبه بعيدًا عن متناول يدك في الركن الآخر من الغرفة بحيث لا تتمكن من الوصول إليه لإيقافه إلا بعد مغادرة السرير.

2) إذا كنت تمتلك ماكينة صنع القهوة التي تعمل بالساعة الرقمية، فبإمكانك ضبطها على موعد استيقاظك لتعمل تلقائيًّا في الصباح، وتتسبب في إزعاجك لدرجة تجعلك تغادر السرير لتوقِفها، وهو ما يعني زوال النعاس والاستعداد لبدء يوم جديد.

3) إذا كنت تكره الاستيقاظ على صوت المنبه المزعج فأفضل حل هو الحصول على منبه يعمل عن طريق الأضواء، وهو ما سيجعل غرفتك مضيئة بشكل منظم لا يسمح لك بالاستمرار في النوم.

bedroom-1006526_640

4) لزيادة الحماسة والتحدي، قم بترك علامة على اليوم الذي تستيقظ فيه مبكرًا في صحيفة التقويم، وهو الأمر الذي سيعلمك بالفترات التي استيقظت فيها باكرًا، وتلك التي غلبك فيها النعاس وجعلك تتأخر عن عملك أو مدرستك.

5) لإرغام نفسك على الاستيقاظ مبكرًا، حاول أن تجد بعض الأعمال المهمة في الصباح الباكر؛ كالالتقاء بصديق قديم، أو التحدث مع رئيسك عن آخر المستجدات في العمل، أو الذهاب للصيد، أو ركوب الدراجات.

6) تعوَّد فعلَ شيء بعينه فور استيقاظك من النوم؛ كأن تتوجه للمطبخ وتتناول كوبًا من الماء، أو تقضي 15 دقيقة على كمبيوترك الشخصي حتى يزول شعورك بالنعاس تمامًا.

7) على الرغم من أن هذا الأمر من الأمور الصعبة في نظر الكثيرين، فإنه الحل الأمثل لبدء يومك بطريقة صحية، فعليك عند الاستيقاظ من النوم القيام ببعض التمارين الرياضية الصعبة، كالقفز أو العُقلة، أو القيام بأي شيء قد يساعد في طرد شعورك بالنعاس.

اقرأ أيضًا : 

8 طرق فعالة لتحفيز نفسك!

7 وجبات إفطار صحية للأطفال والكبار!

أفضل 4 أطعمة للتغلب على برد الشتاء!