ساعد طفلك في تنشيط ذهنه وتقوية جسده من خلال تجربة هذه الأنشطة المنزلية الممتعة. بدءًا من تقليد خطوات الحيوانات وحتى لعب الحجلة، ستجد فيما يلي أنشطة منزلية تناسب جميع الأعمار.

1

  1. مضمار الحواجز للمسائل الرياضية

يصنع مضمار حواجز مثل الموجود بالصورة من الحبل وهو سهل في تكوينه وممتع بالنسبة للأطفال، وهو أكثر من مجرد مضمار حواجز؛ إنه يتحدى الأطفال لحل بعض مسائل الجمع والطرح أثناء عبورهم من خلاله وصولًا للنهاية.

 2

  1. تقليد وقفات الحيوانات

تساعد هذه اللعبة الطفل على تنشيط عقله وتحريك جسمه في أوضاع شبيهة بوقفات الحيوانات المختلفة. ووفقًا لملتقي التعلُّم الخاص باستراتيجيات التعليم المتكامل، وُجد أن تقليد أوضاع بعض الحيوانات كهرولة الحصان، أو زحف الديدان والعناكب من شأنه أن يعزز الأداء التنفيذي للمخ وينظم الانفعالات فضلًا عن تنمية المهارات الحركية للإنسان.

 3

  1. تمرينات الحروف الأبجدية

 تتيح بطاقات الحروف الأبجدية 28 نشاطًا منزليًا تستطيع ممارسته مع طفلك بحيث يبدأ اسم كل نشاط بحرف من حروف الأبجدية المختلفة كما هو موضح بالصورة.

4

  1. الحجلة في البيت

اطلب من طفلك مساعدتك في صنع هذه السجادة لتلعبوا عليها الحجلة داخل البيت سويًا وتقضون أوقاتًا ممتعة معًا.

5

  1. الرسم بغلاف الفقاعات

إنها طريقة ممتعة للاستفادة من الغلاف المصنوع من الفقاعات وهي أن تلفّه فوق رجل الطفل ثم يبدأ بالرسم به على أي قطعة من الورق أو القماش الأبيض.

 6

  1. بينج بونج بالبالون

هل لا تمتلك في بيتك أحد طاولات البينج بونج؟ حسنًا، ليس هناك مشكلة على الإطلاق. يمكنك لعب البينج بونج في البيت عن طريق استخدام الأطباق الورقية وخوافض اللسان الطبية لصنع المضارب. أما عن الكرة فخمن كيف ستكون.. نعم إنها بالون صغيرة!

7

  1. الرقص

 قم بالرقص مع طفلك، أيًا كان عمره وسوف تشعر أنت وطفلك بقدر كبير من المرح والسعادة والتقارب.

 8

  1. اتبع الطريق المرسوم

يعتبر الشريط اللاصق الملون هو كل ما تحتاج إليه كي يتمكن طفلك من ممارسة مثل هذا النشاط والتجول في أنحاء البيت دون التسبب في فوضى عارمة وذلك إما عن طريق ركوب أحد العربات كما هو موضح في الصورة أو بالقفز والجري داخل الإطار والطريق المُحدد.

9

  1. المشي مثل الحيوانات

هل يحب طفلك الحيوانات؟ إذن سيحب بالتأكيد محاكاة حيواناته المفضلة من خلال المشي مثلها وهو ما سيحافظ على يقظة ذهنه ونشاط جسمه طوال الوقت.

المصدر : Parenting

اقرأ أيضًا :

20 سببًا وراء أهمية الاستماع إلى كتب صوتية

كيف تذاكر دون أن تشعر بالملل؟

أفضل 9 مواقع تعليمية للأطفال