Frebble.. هو اسم احدث منتج بعالم التكنولوجيا الحديثة والتي تمكن من إبتكاره الهولندي المعروف بإختراعاته المذهلة ( فريدريك بيترجينني)، و الذي يمكن من خلاله أن يقوم المستخدم بإحساس مشاعر المصافحة و اللمس من الشخص الآخر عن بعد.
يعمل هذا الجهاز الجديد و الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من المجسات الحسية بإرسال إحساس اللمس بشكل لا سلكي من شخص إلى آخر بطريقة مبتكرة للغاية، فكل ما على الأشخاص المستخدمين لهذا الجهاز هو الإمساك بمقبض المنتج ثم يبدأ الجهاز بتحويل تلك الحركة ليضغط على يد المستخدم كمحاكاة للمصافحة.
حيث أكد مبتكر هذا الجهاز بأنه يمكن الإستفادة منه للأشخاص الذين يستخدمون برامج المحادثة عن بعد مثل جوجل و سكايب، و بالتالي يفتقدون إلى لمس يد الآخر، و لكن كل ماعلى المستخدم لهذا الجهاز القيام به ان يقوم بربط الاداة بالجهاز ثم يبدأ بالتواصل مع الآخرين، و على الرغم من إن سعره ( 89 ) دولار فقط ، لكنه استطاع أن يحمل الكثير من الفوائد و المميزات للمستخدمين، ويضم الجهاز الجديد إلى شاشة عرض يمكن إستخدامها للإتصال بين الأشخاص، كما إنها تقوم بتغيير لونها بحسب وضعية الإتصال، كما تقوم بإرسال إشارات صوتية تخبر المستخدم عن وجود إتصال له.
المصدر:
أخبار الآن