بفضل الحزام الجديد KipstR الذي يُرتدى على المعصم تستطيع ان تغفو امام التلفزيون ومشاهدة ما فاتك اثناء النوم في وقت آخر.
حزام KipstR المصنوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد يعرف متى يكون مرتديه غافياً ويستطيع إيقاف البرنامج المعروض على الشاشة ثم تسجيله في وقت البث ليمكن مشاهدته لاحقا.
وصمم الحزام الجديد طالبان من مدينة مانشستر شمال غرب انكلترا بالاتفاق مع شركة فيرجن ميديا في اطار مبادرة جديدة اطلقتها الشركة لانتاج اجهزة مستقبلية.
ويستخدم الحزام الذي صممه الطالبان راين اوليفر (15 عاما) وجونثان كنغسلي (14 عاما) مقياساً لنبض القلب يتحسس ما إذا كان المرتدي نائماً أو مستيقظاً ثم يحاكي جهاز التحكم عن بعد لإيقاف البرنامج المعروض أو تسجيله او استئنافه حسب ما يتطلب الموقف.
ـ يقيس الحزام نبض المستخدم للتحقق من نومه قبل الاتصال بجهاز التحكم عن بعد لإيقاف البرنامج المعروض وتسجيله. وحين ترتفع دقات قلب المستخدم الى مستوى الاستيقاظ يستطيع الحزام تفعيل الأجهزة المتوفرة من شركة فيرجن ميديا لاستئناف البرنامج.
ـ من سمات الحزام رقاقة ذات نواة “سبارك” وجهاز لقياس نسبة الهيموغلوبين المؤكسد في الدم ونبض القلب وزر للتشغيل ومؤشر لنمط النوم وبطارية صغيرة.
ـ تحلل الرقاقة الالكترونية جميع البيانات الآتية من جهاز قياس الهيوموغلوبين والنبض لتملي على الحزام متى يقوم بتفعيل جهاز التحكم عن بعد لتسجيل البرنامج أو ايقافه أو اعادة بثه.
ـ يمكن استخدام التكنولوجيا التي تُرتدى مثل حزام KipstR لمراقبة ردود افعال المستخدم العاطفية خلال مشاهدة البرامج التلفزيونية ومساعدة جهاز التحكم عن البعد على معرفة البرامج التي تثير أقوى الاستجابات من المستخدم وعنونتها.
المصدر:
إيلاف